وسائل الإعلام

الأخبار والمقالات

مجموعة شاكر أول شركة في السعودية تُعتمد كُلياً من المركز السعودي لكفاءة الطاقة


حققت مجموعة شاكر عبر فرعها المختص بحلول الطاقة "ESCO" نجاحاً جديداً إثر حصولها على شهادة الترخيص والتأهيل الصادرة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة (SEEC)، كأول شركة سعودية من القطّاع الخاص تحصل على هذا الاعتماد الكلّي والشامل، وذلك بعد تلبيتها لكافة المتطلبات والشروط المطلوبة لهذه الشهادة، حيث أن خبرتها الكبيرة وجودة خدماتها وحلولها في مجال كفاءة وترشيد استهلاك الطاقة، والمتجسدة في المشاريع الهامة والصديقة للبيئة التي أنجزتها الشركة خلال السنوات الماضية، فضلاً عن اتباعها أحدث التقنيات والأنظمة العالمية في هذا الخصوص، ونيلها شهادات التفوق والتميز، وبفضل خبراتها البشرية والتنفيذية العالية، كل ذلك ساهم بحصولها على هذا الاعتماد الرسمي.

وأشاد السيد جميل عبد الله الملحم، العضو المنتدب لمجموعة شاكر، بهذا النجاح مفيداً أنّ "المجموعة تحظى بسمعة متميزة في مجال حلول كفاءة الطاقة، لأنها تبنّت هذا الهدف السامي الذي نصبوا إليه جميعاً، وهو إيجاد أفضل وأحدث السبل التي تساعد على الحد من الهدر وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في استخدام موارد الطاقة التي تنعم بها مملكتنا الحبيبة. ويأتي استحقاقنا لهذه الشهادة الصادرة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة ليخوّلنا تقديم خدماتنا الذكية وتطبيقها على كافة المباني في المملكة، بما فيها المباني القائمة والتي في مرحلة التخطيط، مما يؤكد نهج الابتكار في المنتجات والخدمات التي تتبناها المجموعة، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى جعل السعودية نموذجاً رائداً في تقديم حلول كفاءة الطاقة وتفعيل الطاقة المتجددة وتطبيقها على كافة المشاريع والأبنية، ليس في المنطقة فحسب، بل على أعلى المستويات العالمية".
 
وبموجب هذه الشهادة، فسوف تقوم "ESCO" بتقديم خدمات التصميم الهندسي لمعايير كفاءة الطاقة، وإدراة مشاريع كفاءة الطاقة للمباني، ومراجعة البيانات وتدقيق المباني، و تقديم حلول كفاءة الطاقة، وتقديم خدمات القياس والتحقق من معدلات استهلاك الطاقة.
 
جدير بالذكر أن شركة "EMS" تتبع أيضاً لمجموعة شاكر، وقد تأسست في عام 1991 كأول شركة بالشرق الأوسط تقدم حلولاً لإدارة الطاقة، بخبرة إقليمية تجاوزت 25 عاماً. وتغطي مشاريع مجموعة شاكر القطاعات السكنية والتجارية والمطارات والمستشفيات والبنوك ومراكز التسوق والمباني الحكومية، وتعتبر جميعها معالماً تعزز مسيرة الأداء الرائع للمجموعة بالمنطقة.
 

محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادسة لمساهمي شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر المنعقد يوم الخميس16/07/1438هـ الموافق 13/04/2017م

بناءً على دعوة مجلس الإدارة الموجهة لمساهمي الشركة لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الخامسة والذي تم إعلانها بموقع تداول بتاريخ 15/06/1438هـالموافق 14/03/2017م وإعلان تذكيري بتاريخ 12/07/1438هـ الموافق 9/04/2017م، و نشرها في الجريدة الإقتصادية بالعدد رقم (8557) وتاريخ 17/06/1438هـالموافق 16/3/2017م.

وافتتح رئيس الجمعية الاجتماع بسم الله الرحمن الرحيم، وبعد ان رحب بالحضور أعلن أن بيانات الحاضرين وعددهم (128) مساهماً أصالة ووكالة من مساهمي الشركة ، أفصحت عن عدد الأسهم الممثلة في الاجتماع أصالة ووكالة( 32,817,463) سهماً أي بنسبة 52.09121% من إجمالي عدد أسهم الشركة البالغ (63,000,000) سهماً علماً بأنه قد سبق للشركة أن اعتمدت التصويت الالكتروني لاجتماع الجمعية الحاضر و قد بلغت نسبة التصويت الإلكتروني نسبة 42.02038%، وبذلك يكتمل النصاب القانوني لعقد الاجتماع وأصبح انعقاد الجمعية صحيحا طبقاً للمادة (93)من نظام الشركات والمادة (31) من النظام الأساسي للشركة.

وأوضح رئيس الجمعية بأنه تم تعيين الأستاذ/ سعود علي العليان سكرتيراً للجمعية ، كما تم اختيار أعضاء لجنة مراجعة وفرز الأصوات والمكونة من: الأستاذ/ علاء عبد العال عبد العال و الأستاذ/ عبد العزيز سعد الجعيثن و تمت الموافقة على ذلك من قبل المساهمين .

بعد ذلك قام رئيس الجمعية بقراءة ملخص لتقرير مجلس الإدارة للعام 2016م وعرض بنود جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية السادسةعلى السادة المساهمين و الحاضرين ثم طلب رئيس الجمعية من السيد/ خليل السديس ممثل مراجعي الحسابات للعام المالي 2016م (كي بي إم جي الفوزان وشركاه) الحاضر بتلاوة تقرير مراقب الحسابات و القوائم المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م أبدى استعداده للرد على أي استفسارات من قبل المساهمين و حيث أنه لم تكن هناك أي نقاشات بين السادة المساهمين الحضور و بين مراجعي الحسابات الحاضرين طلب رئيس الجمعية خروج مراجعي الحسابات من الجلسة لاستكمال مناقشة بنود جدول الأعمال.

بعد ذلك أعلن رئيس الجمعية عن فتح باب المناقشة للمساهمين و توجيه أسئلتهم إلى مجلس الادارة حسب جدول الأعمال إن وجدت، و قد كانت أهم الأسئلة المطروحة على مجلس الإدارة و الاجابات كما يلي:
1) سؤال حول حجم الذمم المدينة وهل يمكن تقديم تسهيلات للموزعين لزيادة حجم مبيعات الشركة و إذا ما كانت تواجه الشركة أية مشاكل في التحصيل من قبل العملاء.
الاجابة: إن الذمم المدينة بالشركة تحت السيطرة و إن أعمار الديون تعتبر معقولة نسبياً و من الأسباب الرئیسیة لهذه الزیادة في الذمم مرده الى الوضع العام للسوق والذي أنتج تغییر في معدل دوران الذمم المدينة في جمیع قطاعات الأعمال. و أن المديونيات تأتي حسب جدول العملاء وتوزع بشكل عادل بين العملاء الرئيسين في الشركة وهي مغطاه حسب سياسة المخصصات في الشركة و المطبقة ومعتمدة من قبل المراجع الخارجي و هي بنسبة معينة من مجموع مبالغ الذمم. لا يوجد تعثر ولله الحمد من أي من عملاء الشركة التي تربطها علاقة قوية مع الموزعين والمسوقين على مستوى المملكة وهم من كبار العملاء ، ولكن بطىء الحركة التجارية في الممكلة بشكل عام ينعكس على البطئ في التحصيل ولكن بدون أي مخاطر تذكر وهذا جزء من تعاون الشركة مع عملائها ودعمها للمنتج التي تسوقه عن طريق الحملات التسويقية والإعلانية كما أننا مقبلين على موسم وسوف تتحرك الأمور إلى الأحسن وبشكل إيجابي إن شــاء الله .
2) سؤال حول توافق قروض الشركة من البنوك المحلية مع الشريعة الإسلامية.
الاجابة: حسب أخر قائمة صادرة من اللجنة الشرعية لبنك البلاد بأن الشركة مصنفة من الشركات النقيه ونحن دائماً نعتمد على القروض المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.
3) سؤال حول أن القوائم المالية تبين أن الشركة قدمت اعتراض لمصلحة الزكاة على مبلغ 300 ألف ريال، هل هناك جدوى في هذا الاعتراض.
الاجابة : بالنسبة للزكاة فهناك مستشار للشركة "إرنست & يونج" متخصص لحساب الزكاة و تقديم الاقرارات الزكوية و أن الشركة لا تتوانى في المطالبة بحقوقها بالشكل القانوني الذي يكفله النظام وبالنهاية فإن المرجعية فيما يخص مسائل مصلحة الزكاة هو المستشار المعين حيث أنه هو الجهة التي تقرر أحقية الشركة من عدمها للتقدم في أي اعتراض ونحن نطالب بحقوق الشركة بغض النظر عن حجم المبلغ.
4) سؤال حول تصريف المخزون .
الإجابة: يجب معرفة قدرة الموزع أو العميل على تصريف المخزون وبالتالي يجب أن تكون المخاطرة محسوبة بأننا لا نحمله أكبر من القدر الذي يسطيع أن يتحمله و بالكميه القادر على توزيعها و ذلك بالرجوع إلى سجله لدى الشركة في السنوات السابقة لمعرفة قدرة العميل التسويقية. كما أننا لا تعتمد فقط على الموزعين فهناك قطاع المشاريع فإن الشركة تعتمد عليه أيضاً بشكل كبير.

بعد الإجابة على الأسئلة المطروحة تم استعراض مكاتب مراجعي الحسابات التي تقدمت بعروضها للشركة لمراجعة القوائم المالية للسنة المنتهية في 31/12/2017م و الربع الاول 2018 و هي كالتالي:

1- السادة/ كي بي ام جي– الفوزان و شركاه، بمبلغ1,110,000ريال (مليون و مئة و عشرة ألاف ريال) .
2- السادة / ارنست ويونغ- أعرض عن التقدم بعرضه لتعارض في المصالح لكون المكتب المذكور كان قدعين من قبل الشركة كمكتب خبرة للمساعدة في التحضير للاستعداد المبكر للتحول إلى المعايير المحاسبية الدولية.
3- السادة/برايس برايس ووتر هاوس كوبرز أو PwC (أعرض عن التقدم بعرضه)
4- السادة/ الدار لتدقيق الحسابات (جرانت ثورنون السعودية) بمبلغ 445,000 ريال (اربعمائة و خمسة و أربعون ألف ريال).
5- السادة/ شركة الدكتور محمد العمري و شركاه "BDO" بمبلغ 725,000 ريال ( سبعمائة و خمسة وعشرون ألف ريال)

و أوصى مجلس الإدارة من خلال لجنة المراجعة إلى السادة المساهمين في الجمعية العامة بناءً على توصية لجنة المراجعة بتعيين السادة/ مكتب كي بي ام جي الفوزان و شركاه. ثم طلب رئيس الجمعية من المساهمين الإدلاء بأصواتهم على بنود جدول الأعمال في بطاقات التصــويت التي وزعت عليهم و بعد انتهاء المساهمين من عملية التصويت قام عضو لجنة مراجعة و فرز الأصوات بجمع بطاقات التصويت من المساهمين الحضور و فرزها بمشاركة سكرتير الجمعية و بإشراف ممثل هيئة السوق المالية الحاضر كمراقب و عليه تم فرز نتائج التصويت و إعداد المحضر المرفق بنتائج التصويت حيث كانت نتائج التصويت لبنود الجمعية كما يلي:
تحميل كامل المحضر

تعلن شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية

تعلن شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر عن نتائج اجتماع الجمعية العامة الغير عادية السادسة والتي عقدت في تمام الساعة السابعة و النصف مساء يوم الخميس بتاريخ 16/7/1438هـ الموافق 13/4/2017م في مقر الشركة الرئيسي بالرياض، طريق الملك فهد، بجوار برج رافال، و ذلك بعد اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقاد الجمعية و كانت نتائج التصويت على النحو التالي:

1.الموافقة على ما جاء بتقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2026م .
2.الموافقة على تقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2026م.
3.الموافقة على القوائـم المالية المدققـة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2026م.
4.الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2026م.
5.الموافقة على قرار مجلس الإدارة بتاريخ 17/10/2016م بما تم توزيعه من أرباح الشركة عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30/9/2016م على المساهمين بواقع (0.75) ريال للسهم الواحد وبنسبة 7.5% من رأس المال بمبلغ إجمالي قدره 47.250 مليون ريال وكانت أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول يوم الأحد 3/11/2016م
6.الموافقة على مكافآت أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 1,560,000 ريال والمضمنة في تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2016م.
7.الموافقة على تعيين مراقب الحسابات ( كي بي ام جي - الفوزان و شركاه) المرشح من قبل لجنة المراجعة لفحص و مراجعة و تدقيق القوائم المالية للعام المالي 2017 م والربع الأول من العام المالي 2018 وتحديد أتعابه.
8.الموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة وذلك بما يتفق مع نظام الشركات الجديد.
9.الموافقة على تعديل المادة رقم (4) من النظام الأساسي للشركة و المتعلقة بالمشاركة و التملك في شركات أخرى.
10.الموافقة على تعديل المادة رقم (9) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالأسهم الممتازة و السندات.
11.الموافقة على تعديل المادة رقم (20) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بصلاحيات المجلس.
12.الموافقة على تعديل المادة رقم (21) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بمكافأت أعضاء مجلس الإدارة.
13.الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين عن السنة المالية 2017م مع تحديد الأحقية و الدفع بما يتناسب مع وضع الشركة المالي و التدفقات النقدية و ذلك وفق الضوابط و الإجراءات التنظيمية الصادرة عن هيئة السوق المالية.
تحميل النتائج

بتوفير طاقة يصل إلى 53% و ضمان 10 سنوات
مجموعة شاكر تُطلق رسمياً الجيل الجديد من مكيفات إلـ جي "الانفيرتر المزدوج" الموفّرة للطاقة

أقامت مجموعة شاكر، الموزع الحصري لمكيفات إلـ جي بالمملكة العربية السعودية، مؤتمرها السنوي الخاص بموزعي مكيفات إلـ جي بمدينة الرياض في 19 مارس الجاري. وحظي المؤتمر بحضور مميز من كبار موزعي ومقاولي مكيفات إلـ جي بالمملكة ولفيف من الإعلاميين والصحفيين وكبار الشخصيات.

من ناحيته علق السيد جميل عبد الله الملحم، العضو المنتدب لمجموعة شاكر، على المؤتمر قائلاً: "في كل عام نتجاوب أكثر مع ما يطرأ بالعالم من تحولات وتطورات في عالم أجهزة التكييف والتبريد المتطورة، ونعمل على تكريسها من خلال مراكز البحث والتطوير، من أجل اعتمادها وابتكار أفضل التقنيات التي تلبي احتياجات المستهلكين وتتماشى مع خطط الحكومة الموقرة والهادفة لترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على مواردها، انسجاماً مع رؤية المملكة 2030. وبناءً عليه، تفخر مجموعة شاكر بتقديم جيل جديد من المكيفات الموفرة للطاقة في هذه الفترة الزمنية تحديداً، كاستجابةً لأولويات المرحلة وإدراكاً لاحتياجات المستهلك السعودي. ومن هذا المنطلق، فقد أطلقنا شعار "جيت بوقتك" لحملة التعريف بمكفيات الانفيرتر المزدوج في السوق المحلي، ونحن ماضون قُدماً في تطوير قدراتنا التقنية والبشرية لتزويد عملائنا بأفضل الحلول الموفرة للطاقة.

وقدّم السيد ميسم الحنّاوي نائب الرئيس للتسويق في مجموعة شاكر شرحاً وافياً حول منتجات إلـ جي المبتكرة من المكيفات الجديدة "الانفيرتر المزدوج" مفصّلاً مزاياها وتقنياتها الذكية التي تحاكي المتطلبات الحالية للمستهلك السعودي، خصوصاً من ناحية التوفير في استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأضاف السيد الحنّاوي، بأن مكيف الانفيرتر من إلـ جي قادر على تخفيض فاتورة الكهرباء حتى 53% حسب نتائج الاختبارات المعتمدة من مختبر TUV وتبريد اسرع حتى 60%، إضافةً إلى 10 سنوات ضمان على الكومبرسور، ممايعطي الثقة وراحة البال المُطلقة للمستهلك. ويُعتبر هذا الجيل من المكيفات أفضل حلول التبريد والأكثر تقدماً محلياً وإقليمياً وعالمياً، حيث تحولت العديد من دول العالم إلى حصرية استعمال كومبرسور الانفيرتر عوضاً عن الكومبرسورات التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن مكيفات "إلـ جي" نالت الرقم (1) كأفضل المكيفات مبيعاً حول العالم لعام 2016، وفقاً لتقرير "يورو مونيتور إنترناشونال". ويأتي ذلك لتفرد هذه المكيفات بتقنياتها العالية ومزاياها الرفيعة التي تلبي تطلعات العملاء.

تعلن شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر عن تاريخ بداية التصويت الإلكتروني لمساهميها على بنود اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)

يسر شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر أن تشعر مساهميها الكرام بأنه سيكون بمقدورهم التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي ستعقد بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة السابعة والنصف مساءاً يوم الخميس16/7/1438هـ الموافق 13/4/2017م بمقر الشركة بالرياض، (طريق الملك فهد، بجوار برج رافال)

و سيكون ذلك متاح للمساهمين المسجلين في موقع خدمات (تداولاتي) الإلكتروني بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً يوم الأحد بتاريخ 5/7/1438هـ الموافق 2/4/2017م وحتى الساعة الحادية عشر من صباح يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية. وعليه تدعو شركة الحسن غازي ابراهيم شاكر جميع المساهمين الكرام إلى المشاركة والتصويت عن بعد وذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي على الرابط أدناه (علماً بأن التسجيل في موقع خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين) والله الموفق https://www.tadawulaty.com.sa

تدعو شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الاول)

يدعو مجلس إدارة شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر السادة مساهمي الشركة لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادسة المقرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة السابعة و النصف من بعد عصر يوم الخميس 16/7/1438هـ الموافق 13/4/2017م بمقر الشركة بالرياض، طريق الملك فهد، بجوار برج رافال، وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:

1. التصويت على ما جاء بتقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.
2. التصويت على تقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.
3. التصويت على القوائـم المالية المدققـة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.
4. التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2016م
. 5. التصويت على قرار مجلس الإدارة بتاريخ 17/10/2016م بما تم توزيعه من أرباح الشركة عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30/9/2016م على المساهمين بواقع (0,75) ريال للسهم الواحد وبنسبة 7.5% من رأس المال بمبلغ إجمالي قدره 47,250 مليون ريال وكانت أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول يوم الأحد 3/11/2016م.
6. التصويت على مكافآت أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 1,560,000 ريال والمضمنة في تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2016م.
7. التصويت على تعيين مراقب الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لفحص و مراجعة و تدقيق القوائم المالية للعام المالي 2017 م والربع الأول من العام المالي 2018 وتحديد أتعابه.
8. التصويت على تعديل النظام الأساسي للشركة وذلك بما يتفق مع نظام الشركات الجديد.(وفق المرفق).
9. التصويت على تعديل المادة رقم (4) من النظام الأساسي للشركة و المتعلقة بالمشاركة و التملك في شركات أخرى.
10. التصويت على تعديل المادة رقم (9) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالأسهم الممتازة و السندات.
11. التصويت على تعديل المادة رقم (20) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بصلاحيات المجلس .
12. التصويت على تعديل المادة رقم (21) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بمكافأت أعضاء مجلس الإدارة.
13. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين عن السنة المالية 2017م مع تحديد الأحقية و الدفع بما يتناسب مع وضع الشركة المالي و التدفقات النقدية و ذلك وفق الضوابط و الإجراءات التنظيمية الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ولكل مساهم حق الحضور والتصويت في الجمعية العامة علماً بأن النصاب القانوني لإنعقاد الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثلون (50%) من رأس المال على الأقل. وفي حالة عدم اكتمال النصاب اللازم لعقد الاجتماع سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل. وفي حالة عدم اكتمال نصاب الاجتماع الثاني ستوجه الدعوة لعقد اجتماع ثالث بعد الحصول على موافقة الجهة المختصة. و عليه نــرجوا التفضل بالحضـــور في المـوعد والمكان المحددين أعلاه وفي حالة عدم التمكن من الحضور يمكنكم تفويض من تـرونه من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة ليقــوم بتمثيلكم في الإجتماع المذكور و إرسال نسخة من التوكيلات اللازمة مصدقة من كتابة العدل أو الغرفة التجارية أو من أحد البنوك أو من الأشخاص المرخص لهم إلى العنوان التالي (مقر الشركة الرئيسي بمدينة الرياض ص ب 5124 الرياض 11422، طريق الملك فهد بجوار برج رفال، أو بالفاكس 0114197351) وذلك قبل موعد الاجتماع بيومين على الأقل مع ضرورة إحضار المساهمين للاجتماع (أصالة او وكالة) بطاقاتهم الشخصية وأصل التوكيل
تحميل النظام الأساسي

على هامش مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية
شركة تطوير المباني توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة شاكر لتبادل المعرفة لتطوير المباني التعليمية
11 يناير 2017

على هامش مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية، والذي تنظمه وزارة التعليم و شركة تطوير للمباني، والمنعقد بمقر وزارة التعليم بالرياض، في يومي 10 و11 يناير 2017، وقّع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المباني, سعادة المهندس/ فهد الحماد مذكرة تفاهم مع مجموعة شاكر ممثلةً بالسيد جميل عبد الله الملحم العضو المنتدب للمجموعة بهدف التعاون في مجالات التكيف و كفائة الطاقه وذلك لتطوير حلول مبتكرة لتقليل تكلفة البناء وتخفيض الكلفه التشغيليه بدون تأثير على البيئة التعليمية.

وفي تعليقه على الحدث قال السيد جميل عبد الله الملحم، العضو المنتدب لمجموعة شاكر: "نحن فخورون بتوقيع مجموعة شاكر لمذكرة التفاهم مع شركة تطوير المباني، الأمر الذي يعكس بوضوح جدية والتزام المجموعة في الإسهام في بناء مجتمع تعليمي نابض وتعزيز الجهود التي تصب في ناحية إثراء التنمية الوطنية بالمملكة، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020". وأكد الملحم على حرص مجموعة شاكر على تأمين كل ما من شأنه أن يعزز النجاح والتطور في الساحة التعليمية، أخذاً بالاعتبار المتطلبات المستقبلية، من أجل نجاح تعليمي وأكاديمي مستدام .
 
اضافه الى شراكتها الاستراتيجيه مع شركة أل جي العالميه في أنظمة التكييف، فأن مجموعة شاكر تقدم خدمات متكامله في قطاع توفير الطاقه المستدامه من خلال شركتها " أسكو" والتي قدمت نماذج مبتكره في توفير استخدام الطاقه للعديد من المؤسسات الخاصه والعامه بالمملكة بما فيها المدارس.
 
جدير بالذكر أن مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية يركز على إيجاد برنامج شراكة فاعل مع القطاع الخاص تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وأيضاً يهدف إلى تعزيز آفاق الشراكة المثمرة بين كل من القطاعين العام والخاص في مجال المباني التعليمية من خلال إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة للشركات التجارية والمستثمرين، ليساهموا في تطوير قطاع التعليم والمباني التعليمية, حيث ساهمت مجموعة شاكر في هذا الحدث بكونها أحد الرعاة الذهبيين حيث  تم تكريم مجموعة شاكر من قبل معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى, تقديرا لجهود المجموعة  ودعمها لهذا الملتقى الحيوي.

عير 'حملة الصينة المجانية للمساجد' من مجموعة شاكر
صيانة ٥ آلاف وحدة تكييف في ٥٠٠ مسجد حول المملكة

أطلقت مجموعة شاكر، الوكيل المعتمد والوحيد لمكيفات "إلـ جي" في المملكة، حملة الصيانة المجانية للمساجد استعداداً لشهر رمضان المبارك بكافة أرجاء المملكة، تحت شعار "مساجدنا مسؤوليتنا".
تهدف الحملة التي أطلقتها مجموعة شاكر إلى توفير أجواء الراحة للمصلين التي تساعدهم على أداء صلواتهم ومناسكهم بيسر، وذلك من خلال قيام فريق الصيانة الفنّي من مجموعة شاكر بزيارة المساجد في كافة أنحاء المملكة وتقديم خدمات الصيانة المجانية مثل تنظيف فلاتر الهواء وفحص غاز الفريون واستبدال قطع الغيار التالفة طوال أيام الحملة والتي استمرت أسبوعاً كاملاً

، حيث بلغ عدد وحدات التكييف التي تمت خدمتها خلال الحملة أكثر من خمسة آلاف مكيف في أكثر من خمسمائة مسجد في كافة مدن المملكة، وذلك إسهاماً منها في خدمة بيوت الله بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وفى هذا السياق صرح السيد جميل بن عبدالله الملحم، العضو المنتدب لمجموعة شاكر قائلاً: "تؤمن  مجموعة شاكر وبشكل راسخ بمبدأ المشاركة بالمسؤولية الاجتماعية والمستمدة من القيم الإسلامية الفاضلة والتي تهدف إلى خدمة المساجد وتعظيم بيوت الله، مؤكداً على استمرار المجموعة  في المشاركة في مثل هذه المبادرات المجتمعية والأنشطة الخدمية في المملكة".

وأضاف الملحم أن حملة  مجموعة شاكر "ترمي  إلى ضرورة مشاركة الكيانات الاقتصادية مع بعضها البعض لإحداث التكافل المرجو في المجتمع من خلال القيام بالمبادرات الخدمية التي تركز على تعزيز الحس الوطني والمجتمعي حول القضايا الهامة والهادفة.

ومنذ انطلاقتها تبنّت مجموعة شاكر أهدافاً عملت على تحقيقها، فهي لا تستهدف فقط الريادة في السوق السعودي من حيث تلبية تطلعات المستهلكين بتزوديهم بمنتجات التكييف والأجهزة المنزلية الراقية مصحوبةً بأعلى مستويات الخدمة، بل تدعم مفهوماً قِيمياً ومجتمعياً ذو طابع إنساني يستند على مبدأ المشاركة بين أفراد المجتمع بجميع فئاته. كما تهدف المجموعة إلى تحسين الخدمات الموجهة إلى أفراد المجتمع وتسخير كافة الإمكانيات لهم.
 

أكبر أسطول لخدمات مابعد البيع لدى مجموعة شاكر في المملكة
أثمر ريادة مطلقة وإنجازات مستمرة عبر السنين

التميز في خدمات ما بعد البيع
استطاعت مجموعة شاكر، الوكيل الوحيد المعتمد لمكيفات «إلـ جي» ولأرقى العلامات التجارية العالمية لمختلف أنواع الأجهزة المنزلية في المملكة العربية السعودية والتي تتضمن ميتاج وأرستون وإنديست وميديا وبيسيل، أن تحقق العديد من الإنجازات التي كان لها الأثر الإيجابي في بناء وتعزيز ثقة وولاء عملائها والارتقاء بسمعة منتجاتها. وقد تضمنت هذه الإنجازات تميز المجموعة في تقديم أرقى خدمات ما بعد البيع بما في ذلك خدمات التوصيل والصيانة والدعم الفني عبر مراكزها المنتشرة في جميع أرجاء المملكة. ويستند تميز مجموعة شاكر إلى تاريخها الناصع في خدمات ما بعد البيع والصيانة،

وهو تفرد مردّه إلى الجهود الدؤوبة التي يبذلها فريق عملها من المختصين المحترفين والخطط الاستراتيجية التي أثبتت نجاحاً كبيراً والتي تدرك مجموعة شاكر من خلالها أن تطوير علاقاتها مع العملاء يرجع أولاً إلى توفير خدمات متميزة في الدعم وخدمات ما بعد البيع.

شغف بمزيد من الابتكار
تسعى مجموعة شاكر بشكل مستمر إلى تطوير وتحسين مستويات خدماتها عبر جهود متواصلة وشغف بالتطور قادها إلى حصول مركزها للخدمة والصيانة على الجائزة الذهبية كأفضل أداء لموزعي «إلـ جي» بالشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك من حيث الخدمة المثالية والعناية بالعملاء. كما حصلت المجموعة مؤخراً على شهادة الأيزو في مجال خدمات مابعد البيع، ويُعدّ الفوز بهذه الشهادة دافعاً قوياً للمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، حيث لا تزال مجموعة شاكر تتطلع باستمرار إلى رفع مستوى رضى العملاء والاهتمام بمتطلباتهم وتنفيذها على وجه الدقة والسرعة ومنحهم أفضل الخدمات.

ريادة عبر السنين وعزمٌ على المضي قدماً
تؤكد مجموعة شاكر في كل يوم على مكانتها البارزة ودورها الرائد كأفضل مزودي أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية فضلاً عن ريادتها في مجال خدمات ما بعد البيع، ليس داخل المملكة فحسب بل في سائر دول المنطقة، يدفعها في ذلك حرص وعزم على تحقيق أعلى مستويات الجودة وتلبية كافة المعايير الرئيسية في الخدمة المقدمة للعملاء والاستجابة لطلبات الصيانة بسرعة قياسية ومرونة والعمل بموثوقية وخبرة، بما يحافظ على مكانة المجموعة بالسوق السعودية.

لا مساومة على الجودة
تنظر مجموعة شاكر إلى الجودة في الخدمة كأكثر العناصر أهميةً في النجاح وفي تقديم ما يلبي حاجات العملاء ويتماشى مع أذواقهم وبأسعار معقولة وقادرة على المنافسة. ونتيجةً لجودة الخدمة التي تثبتها مجموعة شاكر في كل يوم، فقد استطاعت التواجد بحضور قوي في ذهن المستهلكين بالسوق السعودي، وكسب ثقتهم وأصبحت منتجاتها وخدماتها تتصدر اختياراتهم ورغباتهم.

العميل أولاً وأخيراً وملتزمين بخدمته على مدار الساعة عبر مركز خدمة العملاء الموحّد
علاوة على ذلك فإن الجودة في الخدمة صارت إحدى أهم قيم مجموعة شاكر، يدفعها في ذلك حرص متواصل على أن تنتهج الخدمة أسلوباً متفرداً ينأى بها عن التقليد ويبرزها في شكل أكثر احترافية وأوفر مزايا، إيماناً منها بأن تميز الشركات يعتمد بشكل رئيسي وأساسي على ارتفاع معدلات ومقاييس مستويات الخدمة المقدمة للعملاء. ويتم ذلك من خلال تطبيق أحدث أنظمة الجودة عالمياً وبما يجعل المجموعة ماضية في مسيرة نجاحاتها وإنجازاتها وتحقيق مستويات عالية من رضى عملائها وتلبية احتياجاتهم بأساليب أكثر كفاءة. لذلك قامت مجموعة شاكر بإنشاء مركزاً متطوراً لخدمة العملاء وتزويده بأحدث التقنيات العالمية لاستقبال استفسارات وطلبات العملاء على مدار الساعة عبر الأرقام الموحّدة والمجانية 8002445454 – 920006054، حيث يتكون فريق خدمة العملاء من أكثر من 35 موظف مركز اتصال كل منهم يقوم بتقديم الخدمة الفورية لأكثر من 100 عميل يومياً من استفسارات حول المنتجات واقتراحات وطلبات صيانة وشكاوي بمستوى عالي من الاحترافية والكفاءة، لضمان خدمة سريعة وفعاّلة بأرقى المستويات العالمية، كما يتم تلبية طلبات العملاء واستفساراتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة شاكر.

انتشار متكامل لمراكز الصيانة
إن من بين أولويات مجموعة شاكر توفير ورش ومراكز متكاملة للصيانة وجعلها في متناول العملاء بمختلف مدن المملكة، فالمجموعة تضم اليوم أكثر من 200 سيارة فان للخدمة و 25 مركز للصيانة في 24 مدينة على امتداد المملكة، مزودين بأكثر من 300 فنّي صيانة بمستوى عالي من التدريب والكفاءة والخبرة وكل فني منهم يقوم بمعدل خدمة 7 عملاء في اليوم، الأمر الذي يؤكد على التزامه مجموعة شاكر براحة وأمان العملاء. وانطلاقاً من حرصها على استدامة النمو في منتجاتها من أجهزة تكييف الهواء والأجهزة المنزلية وتفانيها في إرضاء عملائها، دأبت مجموعة شاكر على إطلاق حملات الصيانة المجانية لأجهزة تكييف الهواء والتي تعتبر فرصة رائعة ليتعرف عملاء المجموعة على المعايير الرفيعة والأجهزة المتطورة التي تتبعها "إلـ جي" في توفير خدمات صيانة من الدرجة الأولى. وتهدف هذه الحملات إلى بناء علاقة قوية بين "إلـ جي" وعملائها الأوفياء، مثلما تطمح إلى لفت الاهتمام بالعملاء المحتملين ممن يرغبون في الانضمام إلى عائلة منتجاتها ذات الجودة العالية والاستفادة من خدمات صيانة متفوقة على يد فرق متخصصة من المهندسين والفنيين الأكفاء. وتنسجم عروض الصيانة الحصرية من مجموعة شاكر مع رؤية "إلـ جي" الرامية إلى تمكين عملائها من الاستفادة من خبرائها في تمكين أجهزة التكييف من الاحتفاظ بمستوى أداء قياسي المعايير. وتبذل مجموعة شاكر أقصى جهودها واضعة نصب أعينها خدمة عملائها وتوفير ما يحتاجونه من دعم بخبرة واهتمام، وذلك من خلال حلول صيانة لا مثيل لها في الوقت والسرعة المطلوبين. وتشمل مواقع ومراكز مجموعة شاكر المنتشرة بالمملكة مراكز التوزيع ومنافذ تقديم الخدمات والمكاتب والورش والمستودعات، كما أن لديها أسطولاً كبيراً مكوناً من 442 مركبةً تُستخدم في مهام توزيع المنتجات داخل المملكة.

معايير عالمية بخبرات محلية
تؤكد مجموعة شاكر على أنها على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها حالياً ومستقبلاً، وذلك بشأن تطوير شبكة خدماتها بما يتماشى مع روح العصر وعبر تطبيق أرقى المعايير العالمية. فالمجموعة تملك الخبرة الكافية والإمكانات المادية والبشرية التي تؤهلها للقيام بخدماتها وفق آلية متكاملة ومعايير راقية، ومن أهمها الاستجابة للعملاء في وقت قياسي والسعي للحفاظ على مستويات رضاهم العالية وتعزيز الإنتاجية، كما تسعى جاهدة لتحسين حياة الناس في كل مكان وإحداث التغيير الإيجابي لهم، انسجاماً مع رؤية "إلـ جي" الرامية إلى ابتكار "حياة أفضل".

التواصل الاجتماعي
إيماناً من مجموعة شاكر بأهمية التواصل مع عملائها من خلال خدمات سريعة، فقد وفرت لهم العديد من الوسائل الخدمية عبر مواقعها المختلفة على شبكات التواصل الاجتماعي ومن بينها خدمات إرسال طلبات الصيانة والردود المباشرة على الاستفسارات والتساؤلات اليومية للمستهلكين، ضماناً لتقديم خدماتها على وجه السرعة والجودة والدقة ورغبةً منها في التواجد على مقربة من العملاء في كل مكان وزمان، مواكبةً بذلك أحدث التقنيات العصرية وتكريسها لخدمة العملاء الكرام.

متطلبات السعودة
تلتزم مجموعة شاكر بنسبة السعودة المطبقة من قبل وزارة العمل، كما أن التدريب وتطوير المهارات والكفاءات السعودية وإعطاء الأولوية لتوظيفهم يقع على قمة هرم أولوياتها. إن أحد أهم عوامل نجاح مجموعة شاكر هو تميزها في خدمات ما بعد البيع وخدمات الدعم، ولأجل الاستمرار في توفير هذه الخدمات بذات التفرد والعلو فهي لا تزال تستقطب المزيد من الكفاءات السعودية من الإداريين والفنيين المهرة الذين يضيفون لها في كل يوم تميزاً جديداً.

نحو المستقبل
تتطلع مجموعة شاكر باستمرار إلى المحافظة على المستوى القيادي الذي تتبوأه في السوق السعودي وخارجه، والعمل على تطويره من خلال تمثيل المصانع العالمية القيادية لمنتجات أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية في المملكة، لتوفير منتجات عالية الجودة والانطلاق من قاعدة توزيع فاعلة والابتكار والتميز في خدمات ما بعد البيع.
 

حملة 'اكشط واربح' على مكيفات 'إلـ جي' مجموعة شاكـــر تطلق أقوى عروضها السنوية المنتظرة

تطلق مجموعة شاكر الوكيل المعتمد والوحيد لمكيفات "إلـ جي" بالمملكة، حملتها السنوية لميكفات "إلـ جي" "اكشط واربح" والتي تتضمن خصومات نقدية وجوائز قيّمة، مما يتيح لعملائها فرصة الاسترداد النقدي من قيمة المكيف تتراوح بين 20% و30% و50% مع فرصة الفوز بالعديد من الهدايا القيّمة من خلال السحب اليومي الذي يتم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة شاكر.

وتستمر الحملة لشهرين متتاليين اعتباراً من 3 أبريل وتعم كافة مراكز بيع مكيفات "إلـ جي" المعتمدة ومعارض مجموعة شاكر وفروعها المنتشرة بالمملكة. وتشمل الحملة نشاطات ترويجية مختلفة على امتداد مدن المملكة حول العروض والمنتجات والخدمات التي تقدمها مجموعة شاكر.

ودرجت مجموعة شاكر على تنفيذ هذه الحملات الترويجية السنوية تلبيةً لمتطلبات العملاء ودعماً لرفاهيتهم، واليوم من خلال حملة "اكشط واربح" يحصل المستهلك عند شرائه مكيفات "إلـ جي" الجدارية أو الدولابية أو الشباك أو الكاسيت على بطاقة تؤهله لفرصة الحصول على خصومات نقدية وجوائز قيّمة يومياً من خلال تعبئة المعلومات المطلوبة على الموقع الخاص بالحملة. 

وبهذه المناسبة صرّح السيد جميل بن عبد الله الملحم، العضو المنتدب لمجموعة شاكر قائلاً "تعزز مجموعة شاكر في كل يوم ريادتها للسوق السعودي كأفضل مزودي حلول التبريد والتكييف والأجهزة المنزلية، وهذه الحملة تتماشى مع رؤيتها في هذا الخصوص، كما تفخر المجموعة بحصول مكيفات "إلـ جي" على المركز الأول كأكثر المكيفات مبيعاً، فضلاً عن حصولها مؤخراً على شهادة الأيزو في مجال خدمات مابعد البيع، مما يؤكّد على حرص المجموعة على الحفاظ على جودة منتجاتها وتفوق خدمات ما بعد البيع لديها مصحوبةً بالأسعار المنافسة" كما أضاف السيد الملحم بأن مكيفات إلـ جي المشمولة بهذه الحملة تنفرد بتقنيّاتها المتطورة وتصاميمها التي تتلاءم مع أساليب الحياة العصرية للمستهلكين، مصحوبةً بأعلى مستويات خدمات مابعد البيع. 

وفي تعليقه حول الحملة قال السيد ميسم الحنّاوي، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في مجموعة شاكر "إن هذه الحملة التسويقية تهدف للترويج حول أجهزة التكييف الجديدة من إلـ جي والتي تمنح المستهلكين مزايا عصرية ومواصفات ذكية تتوافق ومتطلبات الرفاهية والجودة والكفاءة العالية في استهلاك الطاقة الكهربائية التي يبحث عنها المستهلكين في السوق السعودي، وإن حملة "اكشط واربح" التسويقية توفر فرص حقيقية للفوز بخصومات نقدية مغرية وجوائز قيّمة تتضمن جوالات إلـ جي G5 التي تم إطلاقها مؤخراً في الأسواق ومنقيّات هواء إلـ جي الصحية فضلاً عن رحلات سياحية عائلية لمنتجع أتلانتس في دبي متضمنةً تذاكر الطيران والإقامة لمدة أربعة أيام. 

مجموعة شاكر تستعرض منتجاتها الموفرة للطاقة في مؤتمرها السنوي الخاص بموزعي مكيفات "إلـ جي" حول المملكة

عقدت مؤخراً مجموعة شاكر، الموزع الحصري لمكيفات "إلـ جي" بالمملكة العربية السعودية، مؤتمرها السنوي الخاص بموزعي مكيفات "إلـ جي" بمختلف أنحاء المملكة، بدءاً من مدينة أبها والخبر وجدة والقصيم وانتهاءً بالرياض. وحظيت هذه اللقاءات بتقدير وإشادة من الحضور المتمثل بأكثر من 1500 شخصية من كبار موزعي مكيفات إلـ جي في المملكة وممثلي شركات التعهدات الإنشائية وملّاك المشاريع والمعارض، كما حضر الحفل كوكبة من الصحفيين والإعلاميين من مختلف الصحف والمجلات.

شهد الحفل عرض مجموعة شاكر لأحدث منتجاتها من أجهزة التكييف الحديثة، السكنية منها والتجارية والمتوافقة مع أعلى المعايير المحلية والعالمية للمواصفات وكفاءة الطاقة والمتضمنة مميزات مبتكرة تلبي متطلبات السوق السعودي وتدعم المستخدمين والموزعين وملّاك المشاريع الإنشائية وتعزز نموَّ أعمالهم، واختُتم الحفل بمأدبة عشاء تكريمي للحضور. 

وبهذه المناسبة صرّح السيد جميل عبد الله الملحم، العضو المنتدب لمجموعة شاكر، قائلاً "يتوجب علينا إعادة دراسة للأولويات والتعامل بإيجابية مع المتغيرات عبر ابتكار وسائل وتقنيات تنسجم مع المتطلبات الجديدة والتي تتطلب وعي وترشيد في استهلاك موارد الطاقة. إن قيادتنا الرشيدة ماضية قُدُماً في تطوير الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل ومستمرة في طرح مشاريع البنية التحتية العملاقة لتوفير الرفاهية للمواطنين والمقيمين في هذا الوطن المعطاء. ونحن في مجموعة شاكر، قد استثمرنا الكثير خلال السنوات القليلة الماضية لتعزيز نمو أعمالنا، وإننا ماضون قُدُماً في تطوير قدراتنا التقنية والفنّية والبشرية لزيادة حجم أعمالنا ونموها ولمواكبة المتغيرات". 

وخلال الحفل، قدم السيد ميسم الحنّاوي، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في مجموعة شاكر عرض حول المنتجات المبتكرة من المكيفات السكنية والتجارية للعام 2016 – 2017 مع شرح مفصّل حول المزايا العصرية والتقنيات الحديثة المقدّمة في أجهزة التكييف الجديدة من إلـ جي، والتي تستخدم تقنية كومبرسور الإنفيرتر الذكي التي تعمل بأفضل المواصفات والمعايير لترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة عليها. كما تمنح المكيفات الجديدة مجموعة فريدة من المزايا الفعّالة كتوفير الهدوء والراحة التامة، والسعة التبريدية الكبيرة، والتصاميم العصرية المبتكرة، فضلاً عن قدرتها على تأمين بيئة صحية ومثالية لجميع أفراد العائلة مصحوبة بأعلى مستويات خدمات مابعد البيع". 

وشدّد الحنّاوي على استراتيجية مجموعة شاكر المتمثّلة بالتعاون الوثيق والمستمر مع شركة إلـ جي العالمية لتقديم الحلول المتكاملة والذكية التي تساعد في الاستثمار الأمثل للموارد سواءً على الصعيد الفردي أو التجاري أو المجتمعي، وبالتالي لتقديم حلول وخدمات تتجاوز توقعات السوق وتصادق البيئة وتدعم استراتيجية المملكة في توفير حلول متكاملة وموفرة للطاقة والمحافظة على مواردها. 

وكعادتها، كان لمجموعة شاكر الحضور المميز واللافت من خلال معرضها المتكامل والمتجدد والذي قدّم إلى زائريه أحدث ما توصلت إليه صناعة وتكنولوجيا المكيفات من منتجات عالية الكفاءة والجودة والتحمل. بالإضافة الى التصاميم الحديثة والعصرية، فضلاً عن تقديم أفضل حلول

انطلاقاً من حرصها على استدامة النمو في منتجاتها من أجهزة تكييف الهواء وتفانيها في إرضاء عملائها، أطلقت مجموعة شاكر الوكيل المعتمد والوحيد لمكيفات إل جي في المملكة، حملة "أسبوع الصيانة المجانية" لأجهزة تكييف الهواء. وانطلقت الحملة في العشرين من مارس الجاري وتستمر لمدة أسبوع واحد، تشمل أجهزة التكييف الجداري والدولابي والشباك، لتمثل فرصة رائعة ليتعرف عملاء المجموعة على خدمات الصيانة من الدرجة الأولى التي تشتهر بها مجموعة شاكر

وفي معرض حديثه عن الحملة قال السيد جميل عبد الله الملحم العضو المنتدب لمجوعة شاكر، "تهدف حملة أسبوع الصيانة المجانية إلى تعزيز العلاقة القوية بين مجموعة شاكر وعملائها الأوفياء، مثلما تطمح إلى لفت الاهتمام بالعملاء المحتملين ممن يرغبون في الانضمام إلى عائلة مكيفات "إل جي" ذات الجودة العالية، والاستفادة من خدمات صيانة متفوقة على يد أكبر فريق متخصص من المهندسين والفنيين الأكفّاء في المملكة". 

ودرجت مجموعة شاكر على إطلاق مثل هذه الحملات منذ عدة سنوات، وتشمل خدمات الصيانة المجانية تنظيف فلاتر الهواء وفحص غاز الفريون واستبدال قطع الغيار التالفة وغيرها. وينسجم عرض الصيانة الحصري مع رؤية مجموعة شاكر وإل جي الرامية إلى تمكين عملائها من الاستفادة من مجموعة خبرائها من المهندسين والفنيين، فقد تم تخصيص أكثر من ثلاثمائة أخصائي صيانة لخدمة العملاء أثناء الحملة، وأكثر من مائتي وحدة صيانة متنقلة عبر المملكة وأكثر من خمسةٍ وعشرين مركزاً ثابتاً للصيانة مزوّداً بأحدث التقنيات العالمية لاستقبال استفسارات وطلبات العملاء على مدار الساعة عبر أرقام موحّدة ومجانية لضمان خدمة سريعة وفعّالة بأرقى المستويات، ولمنح المستخدمين أجهزة تكييف بأداء ذي معايير قياسية يضمن الاستمتاع بصيف بارد ومنعش مع ضمان المحافظة على البيئة وتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية. 

كما توفر مجموعة شاكر لعملائها الكرام وسائل خدمية أكبر عبر مواقعها المختلفة على شبكات التواصل الاجتماعي وتوفر لهم خدمات إرسال طلبات الصيانة والردود المباشرة على الاستفسارات والتساؤلات اليومية فضلاً عن منحهم فرص الفوز بجوائز مختلفة من خلال العروض التي تقدمها المجموعة. 

ومن المعروف أن مجموعة شاكر تملك أكبر أسطول من وحدات الصيانة لخدمات مابعد البيع في المملكة، وتأتي هذه الحملة على وجه الخصوص لتعكس تفاني المجموعة في منح عملاء "إل جي" حلول صيانة لا مثيل لها في الوقت والسرعة المطلوبتين

بمشاركتها الفعّالة في المعرض السعودي للتكييف (HVAC R Expo Saudi 2016)
مجموعة شاكر تقدم حلولاً متكاملةً في كفاءة استهلاك الطاقة

إقبالا كبيراً من قبل المنتجين الرئيسيين في سوق التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد من متعهدين ورجال أعمال وأصحاب المشاريع المعمارية على اختلافاتها. وكان نائب الأمين العام لقطاع الأعمال لغرفة جدة التجارية السيد محي الدين حكمي قد دشّن المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام من 11 – 13 يناير 2016 بمركز جدة للمنتديات والفعاليات بحضور عارضين من 15 دولة عربية وعالمية.

وكعادتها، كان لمجموعة شاكر الحضور المميز واللافت من خلال معرضها المتكامل والمتجدد والذي قدّم إلى زائريه أحدث ما توصلت إليه صناعة وتكنولوجيا المكيفات من منتجات عالية الكفاءة والجودة والتحمل. بالإضافة الى التصاميم الحديثة والعصرية، فضلاً عن تقديم أفضل حلول توفير استهلاك الطاقة الكهربائية. 
وتعد مجموعة شاكر مع شريكتها LG من الشركات الرائدة في مجال تقديم الحلول المتكاملة لأنظمة تكييف الهواء وتوفير الطاقة عبرمختلف تقنياتها المتفوقة. وجدير بالذكر أن ما تقدمه مجموعة شاكر وLG للمستهلك السعودي من حلول متقدّمة تجمع بين الجودة والتحمل مع المحافظة على البيئة تحت شعار" منشآتك الخضراء"
وبهذه المناسبة صرح السيد جميل بن عبد الله الملحم العضو المنتدب لمجموعة شاكر "إن مجموعة شاكر لن تتوقف عن تقديم الابتكارات والتقنيات الحديثة للمستهلكين في المجتمع السعودي لتجعل حياتهم أكثر راحةً وأماناً ورفاهيةً عبر منتجاتها وخدماتها المختلفة لتقدم الحلول المتكاملة والمتطورة في مضمار التكييف وتوفير الطاقة وأيضا تساهم بإيجاد الحلول في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ليس للعائلة السعودية فقط، ولكن أيضا تقدم الحلول للشركات والمشاريع لإيجاد المعايير الكاملة التي تضمن المحافظة على البيئة والمجتمع". 
وقام السيد نعيم عبد الله المدير الفني لشركة إيسكو المتخصصة بتوفير حلول الطاقة وهي إحدى شركات مجموعة شاكر، بتقديم محاضرة حول أهمية توفير استهلاك الطاقة الكهربائية وتطوير تقنياتها في أجهزة التكييف المختلفة وتطبيقها في كافة المشاريع الهندسية في المملكة. وتعتبر مجموعة شاكر الأولى والرائدة في المملكة العربية السعودية في أجهزة التكييف السكني والمركزي بما يشمل مباني المكاتب والفنادق والمؤسسات وكذلك المصانع وكافة المرافق الحكومية والتجارية. 

في سياق برامج المجموعة للمسؤولية الاجتماعية
بالتعاون مع جمعية إنسان مجموعة شاكر تنظم فعالية "إفطار صائم" لتفطير عدداً من الايتام

ضمن أنشطتها في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات تجاه المجتمع و الوطن، نظّمت مجموعة شاكر، الوكيل المعتمد والوحيد لمكيفات "إلـ جي" بالمملكة والعديد من العلامات التجارية المتميزة في مجال الأجهزة المنزلية، فعالية "إفطار رمضان" بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان"، وأُطلق عليها "عيدية يتيم، أجر وبر"، وبحضور عدد من المسؤولين بإدارة مجموعة شاكر وجمعية "إنسان". وتضمن برنامج الفعالية دعوة عدداً من الأيتام برفقة أمهاتهم والمشرفات عليهم لتناول طعام الإفطار حيث قدمت لهم الهدايا وقسائم لشراء كسوة العيد، هذا وقد تخلل الفعالية فقرات ترفيهيه للأطفال لإدخال الفرحة والبهجة الى قلوبهم، في بادرة إنسانية تعكس التفاف المجموعة نحو شرائح المجتمع واهتمامها بإبراز مضامين التكافل والتراحم بينهم.

وتحدّث عن المبادرة ، العضو المنتدب لمجموعة شاكر السيد جميل الملحم، مفيداً: "أن برنامج "إفطار صائم" يُعد أحد البرامج التي تهدف إلى مشاركة هذه الفئة الغالية من المجتمع شعائر الشهر الكريم. ولم تدّخر المجموعة وسعاً في تسخير جميع إمكاناتها ومواردها لمشاركة جميع فئات المجتمع المناسبات المختلفة على أتم صورة، واهتمامها بشريحة الأيتام على وجه الخصوص"، وأضاف الملحم "إننا في مجموعة شاكر فخورون بتنظيم هذا الحفل بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، ونقدم جزيل الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز  ولكافة إداريي ومشرفي ومنسوبي الجمعية، للدور المجتمعي الكبير الذي تقوم به الجمعية من دعم ورعاية وزرع الفرح والسرور في قلوب أبنائنا الأيتام، كما نؤكد على سعينا الدائم لمشاركاتنا ومساهمتنا بمثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تشعرهم بأن المجتمع بكافة شرائحه دائماً معهم 

من ناحية أخرى عبّر مدير عام الجمعية بالإنابة الأستاذ فيصل بن عبدالعزيز المغيليث عن تقديره لهذه المبادرة الكريمة التي تقدمت بها مجموعة شاكر مشيراً إلى "أن ذلك ليس غريباً عن المجموعة التي اعتادت على تنظيم مثل هذه المبادرات التي تعكس التزامها واهتمامها بضرورة التواصل مع أفراد المجتمع كافة ومشاركتهم فرحتهم بشهر رمضان المبارك، بينما تجسد في نفس الوقت مبادىء هامة تتمثل في نشر روح المحبة والإخاء خلال الشهر الفضيل، وأيضاً رسم البسمة على وجوه الأطفال ".

مجموعة شاكر تعزز ريادتها في مجال الخدمة وإرضاء العملاء
وتفتخر بكونها الشركة الأولى في الشرق الأوسط الحاصلة على شهادة الآيزو رقم: ISO 9001: 2015

في إنجاز جديد يُضاف للإنجازات الكبيرة التي حققتها مجموعة شاكر، الوكيل المعتمد والوحيد لمكيفات "إلـ جي" بالمملكة والعديد من العلامات التجارية المتميزة في مجال الأجهزة المنزلية، حصلت المجموعة على شهادات الآيزو 10001 & 10002 في مجال خدمة العملاء وتحقيق أعلى مستويات إرضائهم من خلال سرعة وجودة الاستجابة لطلبات الصيانة لأجهزة التكييف والتبريد والأجهزة المنزلية إضافةً إلى ذلك فقد حصلت مجموعة شاكر على شهادة الآيزو ISO 9001:2015 كأول شركة في الشرق الأوسط تحصل على هذه الشهادة.

وقد أثبتت مجموعة شاكر استحقاقها لهذه الشهادات بناءً على اجتيازها لنظام إدارة الجودة ومركز الاتصال وفقاً لمتطلبات ومعايير المواصفات العالمية. حيث تم قياس الأداء في جودة استجابة وتنفيذ طلبات العملاء في مدة أقصاها 72 ساعة بالمدن الرئيسية وتمت مراجعة النتائج والمؤشرات بدقة متناهية من خلال هيئة التصنيف العالمية "شركة LIoyd’s Register LRQA"، هذا وقد تم تسليم إدارة المجموعة شهادات الآيزو خلال حفل أُقيم بمقر الشركة بهذه المناسبة.

وفي تعليقه حول هذه المناسبة، صرّح السيد جميل الملحم العضو المنتدب لمجموعة شاكر قائلاً: "إننا في مجموعة شاكر نعتزّ بهذه الجائزة التي تؤكد على الموثوقية العالية التي تتمتع بها خدماتنا في السوق السعودي والمنطقة، بما يعكس حجم التميّز والجهود التي تبذلها الكوادر البشرية والفنية والإدارية في مجموعة شاكر في تقديم خدمات نوعية عالية الجودة لكافة العملاء وبمختلف أنحاء المملكة"، مشدداً على أن المجموعة ستواصل جهودها في تحقيق أعلى معدلات الجودة وتطبيق أحدث الأساليب المبتكرة التي تحافظ بها على مكانتها المرموقة التي حصلت عليها عن جدارة واستحقاق

كما أشار السيد حكم أبو ريشة الرئيس الإقليمي لمجموعة شاكر إلى أن مجموعة شاكر سبق لها وأن حصلت أيضاً على شهادة الآيزوISO 9001:2008 في إدارة الجودة منذ عام 2013، مما يدل على حرصها الدؤوب على التميّز والريادة في خدماتها لعملائها والتزامها بمعايير الجودة في الأداء بمختلف مراحل تقديم الخدمة للعملاء، الأمر الذي أهّلها لنيل الثقة الكبيرة التي تحظى بها اليوم بالمملكة العربية السعودية والمنطقة
 

مجموعة شاكر تستقبل الرئيس التنفيذي لشركة "إلـ جي إلكترونيكس العالمية"

استقبلت مجموعة شاكر السيد "سيونجن جو" الرئيس التنفيذي الأعلى لشركة "إلـ جي إلكترونيكس العالمية" أثناء زيارته الخاصة للمملكة العربية السعودية الأسبوع المنصرم، وتأتي هذه الزيارة من أعلى مسؤول في شركة إلـ جي إلكترونيكس العالمية لتأكيد الدعم والشراكة الاسترتيجية مع مجموعة شاكر، الموزع الأكبر لمكيفات إلـ جي في العالم. كما تهدف الزيارة بحث مزيد من فرص التوسع الاستراتيجي وخصوصاً بعد الإعلان عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 مصحوبةً بفرص استثمارية عملاقة.

وخلال الزيارة قدّم السيد "سيونجن جو" الشكر الخالص لمجموعة شاكر على دعمهم الكبير والمتواصل لمنتجات التكييف من "إلـ جي إلكترونيكس" بالمملكة وذلك منذ انطلاق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين مجموعة شاكر وشركة "إلـ جي العالمية" عام 1995م. وثمّن دور المجموعة في تعزيز المكانة المرموقة لـمكيفات "إلـ جي" لتصبح العلامة التجارية رقم "1" بالمملكة والأكثر حضوراً في ذهن المستهلك السعودي على مدى 15 عاماً، مصحوبةً بسلسة من الإنجازات والنجاحات العديدة. 

وفي خلال زيارته لمصنع إلـ جي-شاكر في الرياض، أشاد السيد "سيونجن جو" بالجودة العالية لوحدات التكييف المصنّعة محلياً وبأعلى المعايير العالمية. وكذلك ثمّن ما يضمه المصنع من خبرات محلية وعالمية وتقنيات متطورة تسهم في منح المستهلك منتجات ذكية تلبي احتياجاته وتتماشى مع توجهات الحكومة الرشيدة الهادفة إلى ترشيد استهلاك الطاقة. وكما هو معلوم، أنه تم تجديد الشراكة الاستراتيجية مؤخراً بين مجموعة شاكر وشركة "إلـ جي إلكترونيكس" لمدة 10 سنوات أخرى، كدليل ملموس على نجاح هذه الشراكة ورغبةً في استمرارها بذات التميز والنجاح. 

وعبّر السيد "سيونجن جو" عن تقديره للاهتمام الكبير الذي حظى به والحفاوة البالغة من طرف مجموعة شاكر متمثّلةً بأعضاء مجلس الإدارة وكافة مسؤولي ومنسوبي الشركة.