وسائل الإعلام

المسئولية الاجتماعية

مجموعة شاكر تحتفي بالأيتام بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام

12 يوليو 2017

نظّمت مجموعة شاكر، بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان". وتضمنت المبادرة دعوة عدد من الأيتام برفقة المشرفين عليهم لتناول طعام الإفطار وتوزيع الهدايا لهم ضمن أجواء ترفيهية تدخل البهجة والسرور إلى قلوبهم، بالإضافة لتوزيع قسائم شراء كسوة العيد للأطفال.

نظّمت مجموعة شاكر، بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان". وتضمنت المبادرة دعوة عدد من الأيتام برفقة المشرفين عليهم لتناول طعام الإفطار وتوزيع الهدايا لهم ضمن أجواء ترفيهية تدخل البهجة والسرور إلى قلوبهم، بالإضافة لتوزيع قسائم شراء كسوة العيد للأطفال.

وفي حديثه عن المبادرة قال السيد جميل الملحم، العضو المنتدب لمجموعة شاكر: "إن هذه المبادرة هي مشاركة نعتزّ بها ونحرص على
تنظيمها بشكلٍ سنوي تجاه فئة غالية تحتاج كل دعم ومؤازرة، ألا وهي شريحة الأيتام. ودرجت المجموعة على إطلاق مثل هذه المبادرات خلال شهر رمضان المبارك، تأكيداً على نهجها للمسؤولية الاجتماعية واستدامةً لتعاونها مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، ممثلةً في رئيس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز. وعُرف عن الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) أدوارها الفاعلة تجاه الأيتام، وهو دور يقع ضمن أولويات مجموعة شاكر أيضاً تجاه المجتمع".

يُشار إلى أنّ مجموعة شاكر ظلّت ملتزمة بأدوارها المجتمعية المشرّفة تجاه الأيتام، وعلى وجه الخصوص خلال شهر رمضان المبارك، مما يعكس بوضوح اهتمام المجموعة بترقية التواصل بين أفراد المجتمع الواحد. وفي هذا الإطار أيضاً، قامت المجموعة برعاية حفل الإفطار الخيري لدار المسنّين التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وكل هذه المباردرات تندرج ضمن برامج مجموعة شاكر للمسؤولية الاجتماعية التي تلتزم بها وتحرص على ترسيخ مبادئها. كما تجسّد مبادىء التآخي والإحسان التي يحث عليها الدين الإسلامي الحنيف، وتتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تنادي بتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

مجموعة شاكر تحتفل مع وزارة الصحة باليوم الوطني

09 نوفمبر 2016

شاركت مجموعة شاكر، الوكيل المعتمد والوحيد لمكيفات إل جي في المملكة، في احتفالات وزارة الصحة ممثلةً في الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 85 للمملكة والتي شملت تنظيم العديد من الفعاليات والزيارات للمستشفيات بمنطقة الرياض. وذلك احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية الغالية لاستذكار الدور التاريخي الرائد للملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- وجهوده البارزة في إرساء مسيرة الوحدة والتنمية في المملكة، وسار على نهجه من بعده أبناؤه الملوك البررة حتى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-.

وتقدم جميل بن عبدالله الملحم العضو المنتدب لمجموعة شاكر، في تصريح بهذه المناسبة بأسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهم الله-، وإلى كافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة، والشعب السعودي الأبي، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه الذكرى المجيدة والوطن ينعم بثوب الأمن والأمان والرخاء والاستقرار وبمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتنا الحكيمة.

حملة خدمة المساجد بالمملكة خلال شهر رمضان الكريم

09 نوفمبر 2016

تهدف الحملة التي أطلقتها مجموعة شاكر  تحت شعار "مساجدنا مسؤوليتنا" إلى توفير أجواء الراحة للمصلين التي تساعدهم على أداء صلواتهم ومناسكهم بيسر، وذلك من خلال قيام فريق الصيانة الفنّي من مجموعة شاكر بزيارة المساجد في كافة أنحاء المملكة وتقديم خدمات الصيانة المجانية مثل تنظيف فلاتر الهواء وفحص غاز الفريون واستبدال قطع الغيار التالفة طوال أيام الحملة والتي استمرت أسبوعاً كاملاً،
حيث بلغ عدد وحدات التكييف التي تمت خدمتها خلال الحملة أكثر من خمسة آلاف مكيف في أكثر من خمسمائة مسجد في كافة مدن المملكة، وذلك إسهاماً منها في خدمة بيوت الله بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.
تؤمن  مجموعة شاكر وبشكل راسخ بمبدأ المشاركة بالمسؤولية الاجتماعية والمستمدة من القيم الإسلامية الفاضلة والتي تهدف إلى خدمة المساجد وتعظيم بيوت الله، مؤكداً على استمرار المجموعة  في المشاركة في مثل هذه المبادرات المجتمعية والأنشطة الخدمية في المملكة.

تعاون بين مجموعة شاكر وهيئة الهلال الاحمر السعودي بجدة

09 نوفمبر 2016

قال النبي صلى الله عليه وسلم: "المؤمن القوي خيرٌ وأحبُّ إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍ خير".

تشرّفت مجموعة شاكر بهذا التعاون المتميز مع هيئة الهلال الأحمر السعودي والذي يُعتبر كأول تنظيم حكومي يقوم بتقديم الخدمات الطبية والإسعافية بالمملكة العربية السعودية، هذه الهيئة التي مرّت بمراحل تطور عديدة واكبت النهضة التي تشهدها المملكة في كافة جوانبها الصحية والاجتماعية والاقتصادية...
وإن نشاطنا هذا يؤكد على ضرورة الخروج بأفضل النتائج التي تصب في مصلحة العمل المُجتمعي من خلال تأهيل كافة الكوادر البشرية بحيث يكونوا أكثر وعياً بإرشادات الوقاية والرعاية وتقديم الخدمات الإسعافية اللازمة مع جميع الحالات عند الحاجة، وكذلك المساعدة في بث روح التوعية الطبية بين الحاضرين. فالوقاية خيرٌ من قنطار علاج وعلينا أن نأخذ بأسباب السلامة والعافية.

في سياق برامج المجموعة للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع جمعية إنسان مجموعة شاكر تنظم فعالية 'إفطار صائم' لتفطير عدداً من الايتام

09 نوفمبر 2016

ضمن أنشطتها في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات تجاه المجتمع و الوطن، نظّمت مجموعة شاكر، الوكيل المعتمد والوحيد لمكيفات "إلـ جي" بالمملكة والعديد من العلامات التجارية المتميزة في مجال الأجهزة المنزلية، فعالية "إفطار رمضان" بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان"، وأُطلق عليها "عيدية يتيم، أجر وبر"، وبحضور عدد من المسؤولين بإدارة مجموعة شاكر وجمعية "إنسان". وتضمن برنامج الفعالية دعوة عدداً من الأيتام برفقة أمهاتهم والمشرفات عليهم لتناول طعام الإفطار حيث قدمت لهم الهدايا وقسائم لشراء كسوة العيد، هذا وقد تخلل الفعالية فقرات ترفيهيه للأطفال لإدخال الفرحة والبهجة الى قلوبهم، في بادرة إنسانية تعكس التفاف المجموعة نحو شرائح المجتمع واهتمامها بإبراز مضامين التكافل والتراحم بينهم.
وتحدّث عن المبادرة ، العضو المنتدب لمجموعة شاكر السيد جميل الملحم، مفيداً: "أن برنامج "إفطار صائم" يُعد أحد البرامج التي تهدف إلى مشاركة هذه الفئة الغالية من المجتمع شعائر الشهر الكريم. ولم تدّخر المجموعة وسعاً في تسخير جميع إمكاناتها ومواردها لمشاركة جميع فئات المجتمع المناسبات المختلفة على أتم صورة، واهتمامها بشريحة الأيتام على وجه الخصوص"، وأضاف الملحم "إننا في مجموعة شاكر فخورون بتنظيم هذا الحفل بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، ونقدم جزيل الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز ولكافة إداريي ومشرفي ومنسوبي الجمعية، للدور المجتمعي الكبير الذي تقوم به الجمعية من دعم ورعاية وزرع الفرح والسرور في قلوب أبنائنا الأيتام، كما نؤكد على سعينا الدائم لمشاركاتنا ومساهمتنا بمثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تشعرهم بأن المجتمع بكافة شرائحه دائماً معهم
من ناحية أخرى عبّر مدير عام الجمعية بالإنابة الأستاذ فيصل بن عبدالعزيز المغيليث عن تقديره لهذه المبادرة الكريمة التي تقدمت بها مجموعة شاكر مشيراً إلى "أن ذلك ليس غريباً عن المجموعة التي اعتادت على تنظيم مثل هذه المبادرات التي تعكس التزامها واهتمامها بضرورة التواصل مع أفراد المجتمع كافة ومشاركتهم فرحتهم بشهر رمضان المبارك، بينما تجسد في نفس الوقت مبادىء هامة تتمثل في نشر روح المحبة والإخاء خلال الشهر الفضيل، وأيضاً رسم البسمة على وجوه الأطفال ".